بالصور.. التفاصيل الكامله لحفلات الاسبوع الاول بقيادة أصيل ابو بكر والرويشد ونوال ورابح صقر على مسرح “مركز جابر الاحمد الثقافي”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2017 - 8:47 صباحًا
بالصور.. التفاصيل الكامله لحفلات الاسبوع الاول بقيادة أصيل ابو بكر والرويشد ونوال ورابح صقر على مسرح “مركز جابر الاحمد الثقافي”

كل المعطيات كانت تشير ان حفلات "مهرجان فبراير الكويت 2017" لهذا العام والتي تقيمها شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" في العاصمة الكويت، ستكون مختلفة و"غير" عن السنوات الماضية، بدءا من الصرح المعماري المميز والراقي "مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي– دار الاوبرا" التي تقام الحفلات فيها، ومرورا بأدوات هندسة الصوت والاضاءه والديكور والفرق الموسيقية التي حملت في شكلها الطابع الموسيقي السيمفوني… اي لم يتم التركيز على الالات الايقاعية بل كان هناك اعادة توزيع اوركسترالي للعديد من الاغاني، وصولا الى نخبة المطربين الذين وقع عليهم الاختيار كي يكونوا نجوم هذه الحفلات، ويضاف لكل ذلك الجمهور النخبوي الراقي و"السمّيع" الذي تتميز به الكويت. وفعلا هكذا كان هو المشهد في حفلي الاسبوع الاول من "فبراير الكويت" الذين يمكن اختصارهما بعبارة "للابداع والتميز عنوان هو مهرجان فبراير الكويت".

وبالحديث عن حفلات الاسبوع الاول من"فبراير الكويت ٢٠١٧"، كان افتتاح ليالي المهرجان مع المطربين "أصيل الغناء" أصيل ابو بكر سالم، و"فارس الغناء الخليجي" عبد الله الرويشد، في سهرة بدأها الاول عند الساعة التاسعة مساء يوم 26 يناير واستمر بالغناء حتى العاشرة والنصف ليلا، تلتها استراحة قصيرة قاربت النصف ساعة، ثم حان موعد فقرة الرويشد عند الحادية عشر ليختتم الحفل عند الواحدة فجرا، وهكذا هي الجدولة المعتمدة في توقيت غناء المطربين في اي حفل يجمعهما في "فبراير الكويت 2017". وقد جاء استقبال الجمهور لأصيل ابو بكر بحجم طول مسافة غيابه عن الجمهور الكويتي في الحفلات.. واشتياقهم له، ليشدو بأروع اغانية، منها: "وحشتوني يا أهل الكويت"، "ما وحشتك يا حبيبي"، "واحد من الناس"، "قالوا سألتي"وغيرها. وبعد انتهاء فقرته اجتمع أصيل في الكواليس مع سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" وعبد الله الرويشد، حيث اخذ أصيل يخبرهما عن مشاعره في الحفل، ويشرح للرويشد مدى جمالية الحفل وحماسة الجمهور الذي ملئ القاعة بالكامل.

 وقد اكد المعنيون في "روتانا" عن مبيعات التذاكر، ان جميع تذاكر الحفلات الستة في "فبراير الكويت" قد كادت ان تنفذ بالكامل. 

اما الفقرة الثانية فصال وجال فيها عبد الله الرويشد في رابع وقوف له على مسرح "مركز جابر الأحمد الثقافي – دار الاوبرا" ما اظهره متالفا مع المكان، وقدم اجمل اغانيه، ومنها جديده "جاي تسأل" التي غناها لأول مرة من كلمات الشاعر علي مساعد، كما غني "ما في احد مرتاح"، "يا شايف نفسك"، "تذكرني"،"ولا أحد ينلام" وغيرها. ولم تغب الثنائيات عن "فبراير الكويت" فكان جمهور الحفل الاول على موعد مع رائعة المطرب الكبير ابو بكر سالم "سر حبي"، التي قدماها "بو خالد" و"بو بدر" دويتو امتعا من خلاله الحضور كثيرا.

 الجدير ذكره، ان فقرتي الحفل الاول كانتا بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد، الذي أبدع هو الاخر في قيادة الفرقة الموسيقية لحفلات "فبراير الكويت" والمكونة من 40 موسيقا.

اما الحفل الثاني يوم الجمعة 27 يناير، فجمع "القيثارة" و"فنانة العرب" المطربة نوال الكويتية مع "الصقر الرابح" رابح صقر، في سهرة بدأتها "ام حنين" التي تقف للمرة الثالثة على خشبة "دار الاوبرا الكويتية" بمجموعة من اجمل اغانيها بينها: "منت داري، تعلمنا، عيب عليكو، لقيت روحي، انا زعلت، الا بزعل، شمس وقمر،الشوق جابك"وغيرها. وبعد انتهاء فقرتها اجتمعت مع "ابو فواز" في الكواليس بحضور رابح صقر الذي كان يستعد لاعتلاء المسرح وتقديم الفقرة الثانية في الحفل الذي قاد الفرقة الموسيقية في فقرتية باقتدار المايسترو هاني فرحات، ليلتقط الجميع الصور التذكارية. 

ولم يغب عن الحفل الدويتو، فأجتمع الكبار في جلسة رائعة أمتزج فيها دفئ صوت نوال، مع مهارة وابداع عزف "بو صقر" على الة العود وصوته الشجي في رائعة "كل ما في الامر اني اعشقك.. وانا مالي عنك في الدنيا غنى..". وكان رابح بعد الحفل قد توجه الى مدينة جدة لاحياء حفل يوم 30 يناير تقيمه "روتانا" في "الصالة المغطاة بملعب الجوهرة"، بمشاركة النجمين محمد عبده وماجد المهندس، ثم الى دبي لاحياء حفل جماهيري هناك في "فستيفال ارينا" تقيمه ايضا "روتانا" يوم الاربعاء 1 فبراير. 

الجدير ذكره  ان الاسبوع الثاني من "مهرجان فبراير الكويت 2017"  سيقام به حفلين، الاول يوم الخميس 2 فبراير ويجمع المطربان نبيل شعيل وشيرين عبد الوهاب. اما الحفل الثاني فيقام يوم الجمعة 3 فبراير ويجمع "فنان العرب" محمد عبدة والمطربة اصالة نصري. 

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة نجمك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.