فنان العرب يجري بروفات على ١٦ اغنيه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 7:01 مساءً
فنان العرب يجري بروفات على ١٦ اغنيه

أجرى فنان العرب الدكتور  محمد عبده مساء أمس السبت «6 مايو» بروفة على 18 أغنية، جميعها من ألحان الموسيقار، د. طلال، وبمصاحبة المايسترو، وليد فايد، وأكثر من مائة عازف وضابط إيقاع وكورال نسائي ورجالي، وبإشراف مباشر من خالد أبومنذر، المشرف على تنفيذ أعمال الموسيقار طلال، وكان الفنان د. محمد عبده، وصل إلى قاعة البروفات في فندق ماريوت، الساعة السابعة مساءً، بعد أن كان قائد الفرقة وليد فايد أتمّ استعداداته مع الفرقة للبروفة ما قبل الأخيرة والبروفة النهائية على مسرح دار الأوبرا. بدأ الفنان محمد عبده البروفات على الوصلة الغنائية الأولى، بثماني أغنيات، التي طرحها في ألبومه الجديد بشهر مارس الماضي، حسب ترتيبه للغناء في المسرح يوم الأربعاء القادم «10 مايو»، وهي كالتالي: «قرار» كلمات نزار قباني، و«ضي عيني» كلمات الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، و«صعب عليّ وداعك» كلمات الشاعر صالح جلال، و«قالت لي سم» كلمات فايق عبدالجليل، و«ما واحد» كلمات محمد المطيري، و«رماد المصابيح» كلمات بدر بن عبدالمحسن، و«الحفلة» كلمات فهد عافت، و«خجل» كلمات بدر بن عبدالمحسن، ثم طلب قائد الفرقة، وليد فايد، استراحة لصلاة العشاء. بعد الصلاة عاد الموسيقيون إلى كراسيهم وآلاتهم الموسيقية؛ ليبدأ الفنان محمد عبده البروفات على ثماني الأغنيات التي سيشدو بها في الفقرة الثانية من الحفلة، وبدأها بأغنية «نجمي ونجمك» كلمات الشاعر إبراهيم خفاجي، و«البارحة» كلمات الشاعر الأمير سعود بن عبدالله، و«يا حابس النور» كلمات بدر بن عبدالمحسن، و«أحبس دموعي» كلمات الشاعر الأمير فهد بن خالد، و«أموت وأعرف» كلمات خالد المريخي، و«انتوا اللي تغيرتو» كلمات مبارك الحديبي، و«شقائق النعمان» كلمات طارش قطن، ومسك الختام مع أغنية «القلوب أصحاب» كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن. وقبل مغادرته، اتفق الفنان محمد عبده مع قائد الفرقة وليد فايد، على بروفة اليوم «الأحد –7 مايو» بنفس التوقيت لعمل بروفة على بعض الأغنيات لضبطها نهائيًا؛ خاصة أن الغناء في حفل مباشر يختلف عن الغناء في الأستديو، كما قال محمد عبده، ولا بد أن تخرج جميع الأغاني بالشكل المطلوب في حفل مباشر على مسرح دار الأوبرا. وتجدر الإشارة إلى أنه بجانب منح شهادة الدكتوراه الفخرية للموسيقار طلال ومحمد عبده والشاعر بدر بن عبدالمحسن تقديرًا لعطاءاتهم في الشعر والموسيقى والغناء، سيكرّم اتحاد الفنانين العرب، كلاً من: الفنان د. محمد عبده، والموسيقار طلال، بحضور جمهور كبير من الفنانين والنقّاد والصحفيين والخبراء بمختلف المجالات الفنية والشخصيات العربية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة نجمك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.