مقالات مهمة
اخبار فنية

ملحم زين يهاجم ملحم بركات

image
قال النجم ملحم ان خياره الأول لكرسي الرئاسة في لبنان هو لشخص الجنرال ميشال وعون، ومن بعده النائب سليمان فرنجية، وأضاف إنه مع الشخصيّتين للوصول إلى كرسي الرئاسة. .”المهم أن يتفقوا”.
وخلال إطلالته في برنامج “هيدا حكي” مع عادل كرم، أضاف ملجم بأنّ قناعاته تتجه نحو الجنرال ميشال عون، وقال: “أعتبر أن سمير جعجع من الأشخاص الصلبين، وهو حرّ في قناعاته. أعتبر أيضاً أنه الوحيد الذي دفع الفاتورة الباهظة، ومن الضروري إعطاؤه الفرصة ليبتعد عن الأسباب التي أدّت إلى سجنه”.
عن مشاركته في الحراك المدني مع النجمين معين شريف وزين العمر، قال ملحم إنه كان يأمل لو نزل الشعب كله إلى الشارع لكان كُتب النجاح لهذا الحراك، لكن للأسف طالت الشائعات المغرضة أشخاص الحراك.
عن خلافه مع معين شريف لعدة مرات، قال ملحم زين إن الجنرال عون قام مرة بواجب الصلحة بينهما في منزل العميد شامل روكز، ثمّ مرة أخرى صالح الجنرال معين وعاصي الحلاني، فقرّروا هم الثلاثة، بما أنهم ينتمون إلى منطقة واحدة أن يحلّوا مشاكلهم بأنفسهم و ليس عبر الإعلام.
image
عن حبّه لطبق اللحمة النيّة في الرابعة صباحاً، قال ملحم إنه يعشق هذا الطبق، وإنه لم يستطع التوقف عن أكله، لا قبل عملية تصغير حجم المعدة ولا بعدها. أما كلمة السرّ بينه وبين زوجته إذا شعر بالجوع فهي كيري كيري كيري .
عن ولده البكر علي قال إن طلباته أوامر، إلا في إذا طلب كلباً؛ فهذا الأمر لن ينفّذه له، لأنه يخاف الكلاب منذ تأثره بحادث صيد قديم.
سأل عادل ملحم زين رأيه إذا خيّروه بين الغناء مع جو رعد أو مع هيفاء وهبي فمن يختار، فغنّى ملحم أغنية رجب لهيفاء، وكأنه يقول إنه يفضّل هيفاء.
أما بين جمال هيفاء ومايا دياب فقال إنه يختار الاثنتين، لأن كلّ واحدة منهما تملك جمالها الخاص.
ذكر عادل أنه منذ يومين غنّى القيصر كاظم الساهر باللغة الإنجليزية، فسأل ضيفه إن كان من الممكن أن يغني باللغة الفرنسية.. هنا قبل ملحم التحدّي وغنّى أغنية Frère Jacques بالفرنسية.
ملحم أكّد في الحلقة خبر الديو بينه وبين الفنان اللبناني الكندي مساري، بما أن الأخير متعاقد مع شركة أميركية، وأنه سيختار أغنية من أغانيه ليغنيها معه باللغة العربية، بينما سيغني مساري أمامه باللغة الإنجليزية.
ولدى سؤاله إن كان يدفع لتمرير أغنياته في الإذاعات، نفى ملحم الأمر تماماً، وقال إنه لا يدفع لأيّ صحافي مقابل أيّ خبر ينشره أو لقاء.
عن رأيه بما كتب الصحافي حسن صبرا عن السيدة فيروز، فضّل ملحم عدم الكلام بالموضوع، إذ إن صبرا ـ برأيه ـ أراد الشهرة على ظهر فيروز. لكن ملحم استغرب ردّ فعل الدولة اتجاه الدفاع عن فيروز الرمز الوطني، بل أيضاً اتجاه وفاة العظماء كوديع الصافي من دون أن تدعو إلى يوم حداد واحد.
بعد هذا الكلام، غنى ملحم أغنية “يا ابني” لوديع الصافي وأغنية “يا طير” لفيروز.
عن رأيه في لجان التحكيم في برامج الهواة، قال ملحم: “أنا أحترم كلّ أعضاء لجان التحكيم، ولكن يجب شرح صوت هؤلاء الهواة و متابعة أصواتهم بعد البرامج” . وهنا، كشف ملحم عن أنه تعاقد مجدداً مع قناة mbc ، وأضاف أن برامج الهواة تحتاج إلى التحكَيم الأكاديمي، ثمّ نوّه بصوت المتسابقة نداء شرارة، وقال إنها تملك صوتاً يجب متابعته.
ثم سأل كرم ضيفه إن كان صحيحاً أن الموسيقار ملحم بركات سيرفع دعوى قضائية ضده لأنه قام بغناء أغنية “على بابي واقف قمرين” في رحلة Stars on board من دون أن يستشره في ذلك، فأجاب ملحم بالتعجب من موقف بركات، لأن الأغنية طُلبت منه على المسرح، ولم يقم بتسجيلها في الستوديو مثلاً.
وأضاف: “أنا عاتب على الموسيقار، وأقول له: لا تدعس على طرفي دائماً، لا يمكن أن تقوم بإهانتي لعدة مرات، لأنك في عمر السبعين، وأنا في عمر الثلاثين”.
وتابع ملحم في الموضوع نفسه أنه غنّى لوديع الصافي ولكبار الفنانين ولم يسمع إلا كلمة “يا كبير”.
“أنا مهذب، ولا أريد أن أجرّح بالموسيقار أكثر، لكنني عاتب على وصفه لي بالولد. أنا لا أنسى كيف تكلم بحق النجم وائل كفوري سابقاً، ووصفه بأنه يسيء إلى الأغنية اللبنانية.. معقول!!.. الموسيقار يعتبر أن من يغنّي بغير اللهجة اللبنانية خائن، وهذا الفكر داعشي. كاظم الساهر وضع أرشيف أغنياته بتصرّفي، وسمح لي أن أختار منها أيّ أغنية تعجبني وأقوم بتوزيعها كما يحلو لي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى