مقالات مهمة
اخبار فنية

المعلنون ينسحبون من برنامج “صبايا الخير”

image

شنَّ رواد مواقع التواصل الإجتماعي هجوماً عنيفاً على الاعلامية ريهام سعيد بعد التصرف اللاأخلاقي واللاإعلامي واللاإنساني الذي اقترفته ضمن برنامجها “صبايا الخير” حيث نشرت صور فاضحة للفتاة التي عرفت بقصة “فتاة المول” التي اعتدى عليها أحدهم بالضرب.
وتوحدت مصر بكل أطيافها إعلامياً فنياً إجتماعياً وإعلانياً ضد سعيد، الأمر الذي دفع بالمعلنين في برنامجها إلى الاستجابة للحملة التي دشنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بتشجيع من الإعلامي الساخر باسم يوسف الذي وعدهم بالتعويض عليهم من خلال تسخير صفحته الخاصة على موقع تويتر والتي تحوي 5.51 ملايين متابع للقيام بحملة إعلانية مجانية لكل من يستجيب لطلب الحملة.
وغيرد قائلاً:” ليه تصرف ملايين على إعلانات في برنامج وإنت ممكن يشوفك خمسة مليون متابع هنا لو قاطعته:آلو إيفا، بيتي، أفي بيبي،المراعي… إعلانك عندنا”.
وبالفعل وفى يوسف بوعده فامتلأت صفحته باسماء الشركات التي أعلنت عن وقف دعمها للبرنامج وعدم مسؤوليتها عن المحتوى الذي قدمته سعيد فيه.
على الجانب الآخر، طالب المحامي طارق محمود في إنذار قضائي موجه إلى علاء الكحكي، رئيس مجموعة قنوات “النهار”، بإيقاف برنامج “صبايا الخير”، الذي تقدمه ريهام سعيد لعرضها مواد إعلامية خادشة للحياء العام ومنافية للآداب خاصة في حلقة البرنامج الذي أذيع أول أمس الأربعاء.
وأكد محمود أن إنذاره القضائي تضمن أن “المذيعة استغلت المنبر الإعلامي لقناة “النهار” في تصفية خلافاتها الشخصية وممارسة الابتزاز الإعلامي مع خصومها، حيث عرضت في الحلقة صورا عارية لإحدى الفتيات كانت قد استضافتها في أحدى حلقاتها وحدث معها بعض الخلافات”.
وأشار محمود، في إنذاره، إلى أن “هذه المذيعة قد دأبت على نشر فيديوهات وصور مخلة بالآداب العامة وتدعو للانحطاط الأخلاقي وأن قناة النهار ومنذ بداية بثها يقف على رأسها العديد من الإعلاميين المتميزين إلا أن هذه المذيعة خالفت المعايير المهنية والأخلاقية ومارست ابتزازا رخيصا على الهواء مباشرة وهو ما أدى إلى نفور المشاهدين من البرنامج”.
وأضاف في إنذاره أن ما قامت به المذيعة مخالف للدستور والقانون وهو ما سيعرض القناة للمسائلة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى