مقالات مهمة
اخبار فنية

رحيل الإعلاميه هند ابو السعود

رحلت الإعلامية هند ابو السعود، أحد الرواد الأوائل بالتليفزيون المصرى تلك الإعلامية، التى كانت تقدم اشهر برنامج منوعات ( جولة الكاميرا ) فى الثمانينيات من القرن العشرين ذلك البرنامج، الذى كان يلتف المصريون حول التليفزيون المصرى ليشاهدوه قبل ظهور الفضائيات والإنترنت واليوتيوب ليشاهدوا ويتجولوا فى بلاد الدنيا ويشاهدوا الغرائب والعجائب.

وأنا شخصيا كنت انتظر ذلك البرنامج وأنا طفلا بشغف ومن خلاله تعرفت على بلاد الإسكيمو وأتذكر حتى الآن حلقة (فيل البحر) وحلقة اليابان التى تعرفت أيضا من خلالها على كيفية إطلاق القمر الصناعى والصواريخ وأيضا من خلال برنامجها تعرفت على سلفادور دالى ذلك الفنان العالمى وكيف أنه يرى الأشياء بعين مختلفة فهند أبو السعود بشرحها الوافى وأدائها المميز علمت أجيال من خلال برنامج هادف به معلومة ومتعة بصرية وقتها فى تقديم فيديوهات كانت نادرة لطبيعة المرحلة التى لم يكن فيها وسائل الاتصال متوفرة حتى الآن.

الإعلامية هند أبو السعود لم تكن مجرد مذيعة لكنها لتخرجها فى كلية الآداب قسم لغة إنجليزية كانت تحمل ثقافة غربية بجانب ثقافتها العربية وعملت لفترة بوكالة أنباء الشرق الأوسط كمحررة أخبار، ثم التحقت بالتليفزيون كمساعد مخرج للنشرة، وتعتبر أول مخرجة لنشرة الأخبار، ثم سرعان ما تحولت إلى مذيعة منوعات، وقدمت أشهر وأقدم برامج التليفزيون وهو (جولة الكاميرا).

تولت عدة وظائف قيادية من مراقب منوعات إلى رئيس قسم المنوعات ورئيس القناة الأولى وأخيرا نائب رئيس التليفزيون، ثم لم تظهر مرة أخرى بعد ذلك بسبب حجابها.

شاركت الإعلامية الراحلة هند أبو السعود فى فيلمين سينمائيين هما ( كان وكان وكان ) عام 1977 مع المخرج عباس حلمى وبطولة فؤاد المهندس كما شاركت فيلم ( مين يقدر على عزيزة 9 عام 1975 مع المخرج أحمد فؤاد بطولة حسين فهمى وسعيد صالح وسهير رمزى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى