مقالات مهمة
اخبار فنية

سولاف فواخرجي مع منى الشاذلي غداً الخميس

541409
( متابعات – نجمك )
تستضيف الإعلامية مني الشاذلي ببرنامجها “معكم” الذى تقدمه عبر شاشة cbc مساء الخميس القادم النجمة السورية سلاف فواخرجي في حوارخاص حول آخر أفلامها “رسائل الكرز” الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي وحصلت النجمة السورية فيه علي تكريم خاص من المهرجان .
وتحدثت فواخرجي عن تجربتها الإخراجية الأولي في الفيلم ومشاعرها وهي تقف للمرة الأولي في غير مكانها المعتاد أمام الكاميرا حين بدأت أول مشاهد التصوير مخرجة للفيلم وقالت إنها مع اول مشهد للتصوير في سوريا كادت شعرت بانفصالها عن العالم بضع دقائق ودارت بها الدنيا قبل أن تستعيد وعيها لتحافظ علي وضعها كمخرجة للفيلم ومسئولة عنه .

وتحدثت النجمة السورية باستفاضة عن قصة الفيلم التي جاءت من أحد أصدقائها حين عرض عليها قصة عمل فني لشاب وفتاه سورية من الجولان فرقتهما الحرب فكتب لها رسائل من حبر الكرز.

وعن تجربتها الإخراجية الأولي قالت فواخرجي إنها شعرت بنفسها شخصا آخر مع وقوفها خلف الكاميرا وبدت حازمة تصدر الأوامر وتتابع كل شيئ وتوجه زملائها الممثلين الأمر الذي لفت انتباههم لأن شخصيتها الطبيعية ليست كذلك فأطلق أحدهم عليها لقب “المساعد سلاف ” وهي رتبة عسكرية تعني العسكري سلاف .
وعبرت سلاف عن سعادتها الكبيرة لمشاركة تجربتها الإخراجية الأولي في مصرالتي تتمتع فيها بحب وتقدير كبيرين وأيضا مشاركتها في مسابقة تحمل إسم الفنان الكبير الراحل نور الشريف وقالت إن الشريف أوصاها بوصية خلال إحدي لقاءاتهما قائلا” حبي الكاميرا واضحكيلها هتحبك وتضحكلك ” وقالت فواخرجي منذ قال لي نور الشريف هذه العبارة وأنا أطبقها لأنها جاءت من فنان كبير شرفت بلقائه والعمل معه .

وأعربت سلاف فواخرجي عن احترامها لقرارات زملائها الذي قرروا مغادرة سوريا نتيجة الأحداث التي تمر بها وقالت إنها لا تلوم أيا منهم لكنها لا تستطيع أن تفعل مثلهم وتغادر سوريا وأشارت إلي أن قرار دخول مصر بتأشيرة للسوريين هو قرار موجع لها وللسوريين جميعا لكنها تحترمه وتقدره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى