مقالات مهمة
اخبار فنية

عبدالرحمن الشومر في ” وينك ” : غيابي بسبب شركات الإنتاج وقرصنة الألبومات !

Screenshot (219)

لم يرفض النجم الكبير عبدالرحمن الشومر لقب فنان شعبي بل كان يجاوب على أسئلة محمد الخميسي بكل أريحه إيماناً منه بأن الفنان الشعبي له دور في الحركه الموسيقيه في كل مكان .

وعن بدايته الفنيه قال الشومر أنه كان يأخذ العود معه للمدرسة بالرغم من شدة المدرسين في الحضور والإنصراف والإنضباط ككل ، لكن في الجانب الترفيهي كانوا متفهمين لدور الموسيقى وكثيراً ماشاركوا في هذه المحافل ولم يكن هناك رفض لأن الحفلات كانت تقام بحضور مدير المدرسة .

Screenshot (220)

عبدالرحمن الشومر

وعن بداية تعلمه لعزف العود قال الشومر كان هناك صديقان لي في مرحلة الدراسه وهم محمد السويح وناصر السويح وكانا من عائلة فنية وعندما اقوم بزيارتهما واستمع للعود أشعر بالفرحه وإستمتاع وبدأت من خلال هذه المرحلة أتعلم  ، فكان محمد يرفض أن أشاهد أصابعه وهو يعزف النغمات وقال لي حاول ان تستمع للحن ، ومن خلال هذا الموقف إجتهدت أكثر ، وإفترقنا لسنوات بعدها تقابلنا فوجدني قد تعلمت العزف وأصبحت ألحن أيضاً .

من جهة أخرى ذكر الشومر أن أول البوم له كان مع شركة هتاف التي تعود ملكيتها للعملاق سلامه العبدالله ، كما قال أن المقابل المادي لأول البوم كان مجزي وهو أفضل من هذه الأيام بكثير .

كما ذكر الشومر أن سبب غيابه عن الساحة الفنية هو ومجموعه من فناني زمنه يعود لعدم وجود شركات إنتاج فنية تهتم باللون الغنائي الخاص بهم ، وأن قرصنة الكاسيت ألقى بظلاله على الساحة الفنية وجعل أغلب الفنانين في زمن الثمانينات والتسعينات يغيبون لكنهم متواجدين في أذهان محبيهم .

الجدير بالذكر أن الفنان عبدالرحمن الشومر يعتبر من الفنانين المعروفين في الخليج والسعودية وله تعاونات مثمرة مع أصوات عربية كصوت المطربة أنغام الذي غنى معها الشوق العجيب في التسعينات الميلاديه وله مجموعة أغاني وصلت للجمهور منها الرد على أغنية الأماكن وأغنية للمطرب الراحل سيد مكاوي بعنوان ” كل مره ” غناها مؤخراً عبر حسابه في اليوتيوب ، و ” تصدق ليلة البارح ” والعديد من الأغاني .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى