مقالات مهمة
اخبار فنية

علي عبدالكريم يحكي قصة مشوارة الفني ويطل بعد غياب

IMG_1501

أطل المطرب علي عبدالكريم بعد طول غياب على جمهورة من خلال برنامج هل الفن على قناة الريان وليتحدث عن الذكريات الجميله الذي تضمنها مشوارة الفني طوال أربعين عاما ً

حكى علي عبدالكريم كيف تعرف على المطرب الراحل طلال مداح فقال : كانت هناك علاقة وطيدة بيني وبين الفنان فوزي محسون وأصر علي أن يسمعني الراحل طلال مداح وبالفعل إجتمعنا في سهرة فنية وتفاجأ طلال أنني أغني مع الفنان عبدالوهاب حضيري بشكل ديو وتعمد طلال أن يضع المايكرفون قريب مني حتى يسمع صوتي وأصر علينا أن نغني معه في الليلة الماضية عند شيخ مشهور في ذلك الوقت وتقاضيت على غنائي معه 500 ريال أضطررت أن أنام في بيت زميلي  عبدالوهاب خوفا من سرقتها .

بعد ذلك قرر الجميع أن أنفصل عن عبدالوهاب وبالفعل غنيت وسجلت خمس اغاني احرقها سامي إحسان وقال ليخفي عدم رضاه عن العمل وعدم نضج صوتي وفشلي .

وكشف علي عبدالكريم أن الأمير بدر بن عبدالمحسن هو من وقف معه وقدمه للساحة الغنائية وساعده ودعمه في مشوارة الفني .

كما أضاف علي عبدالكريم أن الجمهور إنقسم إلى قسمين بعد غنائة للراحلة أم كلثوم ، قسم أيد تلك الخطوه وقسم رفض الخوض فيها لكن الملحن محمد الموجي قال لعلي عبدالكريم أنت غنيت الأغنية كأنك من طماي الزهايرة وليس من السعودية .

وقال علي عبدالكريم أنه لم يكن في يوم من الأيام تلميذ لطلال مداح أو محمد عبده لكنه كان يغني بإحساسة ليصنع لنفسه جو خاص وشكل خاص يعكس شخصية علي عبدالكريم ويرفض أن يكون مقلداً لأحد .

وقال أيضا : في هذا الزمن من الممكن أن يغني بياع الفول ” عادي ” أما في الزمن الماضي إذا لم تكن مطرب صحيح وتغني بشكل صحيح فليس بالضرورة أن تغني .

وقال علي عبدالكريم سوف أعود من جديد ولكن بشكل مختلف حتى أكون مع الجيلين القديم والجديد وطرحي لأغنية ” محبوبة “هو جس نبض للجمهور هل أستمر في هذا الشكل أم أعود للوني السابق .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى