مقالات مهمة
اخبار فنية

لينا الحايك تحصد لقب ” The Voice Kids ” .. التفاصيل في الخبر

Arabstoday-لينا1

أسدل الستار السبت، على الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب الغنائيه The Voice Kids وحسمت المتسابقة لين الحايك من فريق كاظم الساهر اللقب لصالحها بعد منافسه شرسة مع متسابقي فريقي تامر حسني ونانسي عجرم.

وكانت الحلقة الختامية قد شهدت مفاجآت  ومنافسة كبيرة بين 6 مواهب تأهلت للفوز باللقب هي ميرنا حنّا ولين الحايك من فريق كاظم وزين عبيد وغدي بشارة من فريق نانسي وأمير عموري وجويرية أحمد من فريق تامر .

وقال كاظم الساهر : إن العمل مع الأطفال مختلف لأنهم أكثر حساسيةً  ومن الممكن لأي كلمة غير مقصودة أن تجرح مشاعرهم أو أن تكسر خواطرهم  بل قد تبقى التعليقات غير المدروسة أو الجارحة راسخة في ذاكرتهم لأمدٍ بعيدٍ جداً.

وأضاف : عالم الأطفال جميل وساحر فهم بحاجة للغة خاصة في التخاطب ، لا سيّما وأنهم يفضلون التحدّث إليك والتحاور بحريّة وثقة ، ومن موقع الندّ كما لو كانوا راشدين، وبهذه النوعية من البرامج القيّمة والهادفة مثل The Voice Kids نُسهم في إعداد جيل موهوب يمتلك أدوات النجاح المستقبلي في المجال الفني .

ومن جانبها نوهت نانسي عجرم إلى أن تجربتها السابقة كعضو لجنة تحكيم برنامج  عرب ايدول مختلفة تماماً، فالتعامل مع الراشدين يختلف عن التعامل مع الأطفال ، فالطفل حساس أكثر ولا يعرف أحياناً كيف يتصرّف في مواقف معيّنة .

وأضافت عجرم : الطفل بحاجةٍ إلى منحه مساحة واسعة من التفهّم والمحبة والعاطفة والصدق ، كي يكون بدوره قادرًا على الاجتهاد والنجاح، والمسؤولية الملقاة على عاتق المدرّبين قد تكون مضاعفة مقارنةً بباقي برامج المواهب عمومًا، فالأطفال يشكّلون المُنطلق والقاعدة والأساس، خاصة أنني أتابع برنامج ذا فويس كيدز بنسخته العالمية ولكن الصيغة العربية من البرنامج أكثر تنوعاً .

بدوره أوضح تامر حسني أنه شعر بحماس للمشاركة في البرنامج رغم أنه سبق ورفض فكرة الاشتراك في العديد من لجان برامج المواهب الأخرى.

وأضاف :  للأسف نشأ هذا الجيل من أطفالنا في زمنٍ الحروب والمآسي ومتابعة مشاهد القتل والدماء ، لذا يقع على عاتقنا تعويضهم  عبر فتح بابٍ من الأمل المشرق أمامهم  مما يتيح لهم التفكير بالمستقبل بنظرة إيجابية مبنية على الطموح والعمل والتنافس والنجاح ، فالأجيال القادمة تحتاج إلى أمل بمستقبل أفضل ، وهو تماماً ما يمنحه البرنامج للمشتركين والمشاهدين .

من جانبه أشار المتحدِّث الرسمي باسم MBC مازن حايك  إلى أن المجموعة حرصت على القواعد الأخلاقية للبرنامج  مشيرًا إلى أن The Voice Kids برنامج عالمي منبثق من ذا فويس  ويُعرض في 65 صيغة عالمية وفي 180 بلد.

وأضاف حايك ”  : نحرص على ألّا تظهر المواهب في مقابلات صحفية وألّا يكون لدى أصحابها حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي لتأمين مزيد من المناعة لهم  وحماية براءتهم والحدّ من سعي البعض إلى تحويل الأطفال مادّة تجاذب وندعو دائماً الى إبقاء الفن والأطفال بعيدين عن السياسة .

وأشار حايك  إلى وجود خبيرة نفسية في الاستوديو طوال فترة تجارب الأداء والتمارين والتصوير وهي تُحيط المشتركين بعنايتها لمعالجة أي خوف أو انتكاسة وبمقدار حرص أهاليهم عليهم نحن نحرص عليهم تماماً ، منوهًا أن البرنامج أبطاله من الأطفال لكنه موجّه إلى العائلة العربية  ويُعرض في وقت الذروة وحظي بمتابعة عالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى