مقالات مهمة
اخبار فنية

ماهو سر حب ريم عبدالله لأغاني محمد عبده .. ولماذا أهداها القصبي البوماته ؟

( خاص – نجمك )
واصل مسلسل “العاصوف” حضوره الكبير على خارطة الدراما العربية وبدأ يأخذ إيقاعه الدرامي منحى تصاعدي في الأحداث في الوقت الذي لازال الجمهور يتابع باهتمام أدق تفاصيل العمل.
وحملت إطلالة النجمة ريم عبدالله احتفاء من المتابعين الذين تعودوا على بروزها وخطفها للأضواء في الأعوام الأخيرة بالشهر الفضيل.
اللافت أن هناك مشهداً رومانسياً جمع ريم عبدالله مع نجم الدراما السعودية ناصر القصبي عرض عليها سماع أغنية للفنان الكويتي حسين جاسم إلا أنها طلبت منه شراء كاسيت محمد عبده.
المسلسل يتم تصويره في مطلع السبعينات وتلك الفترة كانت تشهد زخماً كبيراً في الأسماء المتنافسة محلياً في وجود عمالقة مثل طلال مداح وفوزي محسون وعبدالله محمد وغيرهم، ورغم هذه الأسماء المؤثرة طلبت ريم سماع صوت محمد عبده وحديث ريم يعطي إنطباع عن شدة تأثير محمد عبده الذي لا يزال في مرحلة تشكيل هويته كفنان ورغم حداثة تجربته في تلك الفترة إلا أنه قدم   “سكة التايهين” للشاعر ناصر بن جريد عام 1966 و “الرمش الطويل” للشاعر الغريب في 1967 والتجربة الأهم في رحلة البداية “لنا الله” مع والده الفني إبراهيم خفاجي ومع الأمير عبدالله الفيصل في “هلا يابو شعر ثاير”.
إذن طلب النجمة ريم من القصبي أغاني للفنان محمد عبده كان مبرراً لأن لديه أرشيف طربي كبير يفوق عمره الفني في تلك الأيام.
ولا ننسى الإشارة إلى أن فترة السبعينات أيضاً شهدت تقديم فنان العرب لأغاني: “انت محبوبي” و “مالي ومال الناس” و”الرسايل” و”خطأ” وغيرها من الأعمال الخالدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى