مقالات مهمة
اخبار فنية

محمد عمر لـ ” فنان العرب ” : اذكروا محاسن موتاكم .. ولايمكنني أن اغني والأطفال تموت

L01530427

( هاتفياً : حسن النجمي – خاص مجلة نجمك )
بعد غياب طويل عن الساحة الفنية عاد المطرب السعودي الكبير محمد عمر عبر ” مجلة نجمك ” ليتحدث عن أسباب الغياب والإبتعاد عن الساحة الفنية .
محمد عمر الذي اطرب ملايين السعوديين وتغنت بأعماله أصوات عربية وخليجية كثيرة يتحدث بعد طول صمت :
استاذ محمد عمر ..اين انت ؟
انا موجود في الساحة واتابع كل مايحدث ولدي مجموعه من الأعمال الفنية التي انتظر موافقة صاحبها في طرحها وكذلك أعمال تجمعني بالشاعر الأمير خالد بن سعود الكبير الذي التقي معه مجدداً في ثلاث أعمال منها : لو على بالك طريت ” وجميع الأغاني من الحاني والحان الأستاذ طاهر حسين .
tvradio_350309

الأمير خالد بن سعود الكبير ومحمد عمر داخل الإستديو
لماذا أبتعدت ؟
اولا وفاة اخي اثرت في نفسيتي كثيرا ” رحمة الله عليه ” وهو الأخ والصديق الذي رافقني طوال خمسين عاماً ، وابتعدت أيضاً بسبب ظروف المنطقة العربية المؤلمه فمن الصعب علي كفنان اغني بأحساس أن اقدم عطائي وانا اشاهد كل هذه المناظر المأساوية في الساحة السياسية .. قتل اطفال وتشريدهم ..إراقة الدماء وتهديد أمن وطن وسقوط دول ورحيل زعماء واشياء كثيرة لايسعني الوقت لذكرها .. كيف لي ان اغني وسط هذه الموجه المؤلمه من الدموع .
هل شاهدت منظر الطفل الذي مات غرقا ولفظه البحر .. أي الم هذا ؟
الفن هو فرح وبهجه وسرور ومن الصعب أن يجتمع البهجه والسرور مع الدموع .
هل يعقل أن اغني واتمايل طرباً والحزن في كل مكان ، شهداء بلدي الذين استشهدوا في هذه الحروب والاعداء الذين يتربصون بنا في كل مكان، هذه أمور لايمكن إغفالها ولايمكنني تجاهلها .
tvsupplement1_637433
مع خالد عبدالرحمن والمغني بندر سعد

هل تتابع الساحة الفنية ؟
لااتابع إلا فيما ندر لكني استمع للإذاعات اللي “ماخلت شي ” وتقدم في كل وقت أعمال موسيقية كثيره اسمع منها الشيء الكثير لكني لا احفظها .

سوف تعود بأربع أغاني فقط في زمن يقدم فيه رابح صقر أكثر من 30 أغنية وعبدالمجيد عبدالله عشرين أغنية ؟
” هوه ده الإختلاف ” ، يعني لو جيت وسألتني عن أغنية وسط الكم الكبير من هذه الأغاني فلا يمكنني أن اتذكر لكن عندما تكون الأعمال مقننه وجيدة هذا هو المطلوب .
من من الأسماء الفنية تلفت انتباهك الآن ؟
هناك الحان قدمها الملحن الكبير طلال اعجبتني كثيرا لاسيما وانه قدم لي العديد من الاغاني التي نجحت في فترة الثمانيات وانا سعيد جدا بعودته .

ماذا قدم لك الملحن طلال ؟
عشقت حرف العين وكانت من انجح اعمالي .

بعيدا عن الفن ماذا تفعل ابو ريم ؟
اسجل بعض الأغاني التي تطلب مني وهناك اعمال خاصه ومازال المطبخ الفني موجود عندي كما قدمت أغاني في جلسات فنية منها ” تقول الله يطعني ” هذا العمل الذي اشتهر كثيرا ، وكثير من اصدقائي طلبوا مني ان اقدم هذه الاعمال في سيدي لكنني ارفض فكرة العوده في هذه الظروف .

هل مازال محمد عبده يتابعك حتى الآن ؟
والله ماادري اذا هو مازال يتابعني او لا .. بعض الأشخاص لايخبروك بهذه الأمور ولاتستطيع اكتشافها .

مارأيك فيما ذكره محمد عبده عن طلال مداح عندما قال ” مطبخ طلال مداح الفني ” غير نظيف ؟
انا شاهدت هذا الكلام على روابط ارسلها لي اصدقائي ولو كنت مكانه لقلت كلمه واحده متعارف عليها عند الجميع ” اذكروا محاسن موتاكم ” وكل مااعرفه ان طلال مداح كان شخص طيب ورائع وإنسان نظيف جدا في معاملاته ومحب لفنة وإنسان معطاء .

كلمة أخيرة لجمهورك ؟
لايوجد جمهور ( دعنا نكون صادقين ) للأسف الجمهور يبقى مع الفنان الذي يبقى معه لكن متى ماعدت سوف تعود حلاوة الود فيما بيننا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى