مقالات مهمة
اخبار فنية

مسلسل إمام وشيرين ينهيان قطيعة الجزائر ومصر

خاص : نجمك

بعد الحرب الإعلامية التي تلت المباراة الفاصلة بين منتخبي مصر والجزائر لكرة القدم عام 2009 والتي شهدت صعود الأخير لكأس العالم، وسط ما أثير عن أعمال شغب شهدتها مدينة أم درمان السودانية بحق اللاعبين والمشجعين المصريين تورط فيها مشجعون جزائريون، حدثت قطيعة فنية من الجانب الجزائري لكل ما هو مصري، لا أفلام مصرية تعرض بدور العرض الجزائرية ولا مسلسلات وحتى النجوم المصريون قاطعهم الجزائريون.

وبعد 6 سنوات كسرت إحدى القنوات الجزائرية القطيعة، بعرض مسلسلين مصريين دفعة واحدة في رمضان المقبل، حيث أعلنت القناة الجديدة التي لم يتعد عمرها 4 شهور “النهار لكِ”، والمتخصصة في كل ما يهم المرأة، و التابعة لشبكة تلفزيون “النهار الجديد”، عرض مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، بطولة الفنان عادل إمام بجانب عرضه على شاشة mbc مصر.

وبجانب مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، تعرض القناة الجزائرية مسلسل “طريقي” بطولة المطربة شيرين عبد الوهاب بجانب عرضه على شاشة cbc.

كانت الحملات المتبادلة بين الإعلام المصري والإعلام الجزائري أسفرت على مقاطعة جزائرية شبه تامة للمنتج الفني المصري بمختلف أشكاله، وبحسب “إعلام.أورج”، فإن المقاطعة وصلت إلى حد انتقاد المطرب الجزائري الشاب خالد لأنه وافق على المشاركة في برنامج “نجم الشعب” إلى جوار “حكيم”، أحد الفنانين المصريين الموجودين على لائحة الغضب الجزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى