مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

حفل الجوائز الموسيقية الأشهر في العالم يصل لـ العاصمة الرياض

تنطلق النسخة الأولى من أسبوع حفل الجوائز الموسيقية في مركز الملك عبدالله المالي في مدينة الرياض بتاريخ “11 ديسمبر2024″، وذلك ضمن أسبوع الرياض الموسيقي الأول، وهو إحدى مبادرات هيئة الموسيقى السعودية التي تستضيف خبراء وصانعي الموسيقى من مختلف دول العالم في أحد أسرع المراكز نموا في قطاع المهرجانات والفعاليات الموسيقية.

وباعتبارها من أكثر المنصّات تميّزاً ومصداقية في اكتشاف الفنانين العرب الجدد والإضاءة على المخضرمين منهم، فإن حفل الجوائز السنوي، سيرسّخ الجهود التي بدأتها “بيلبورد عربية” منذ إطلاقها قبل عام واحد فقط، عبر قوائمها الموسيقية الشهيرة ومبادراتها وفعالياتها. وفي السياق نفسه، فإن هذا الحفل السنوي الذي سيكرّم الفنانين العرب المبدعين ويحتفي بأعمالهم الفنية، سيمثّل أيضاً حالة جديدة تماماً وغير مألوفة في المنطقة ككل. فعلى خلاف معظم الجوائز الأخرى، ستكون شعبية الفنان والترتيب الذي تحصده أغنياته في قوائم بيلبورد الموسيقية الشهيرة والموثوقة، هما العامل الأساسي لفوزه بتلك الجوائز المرموقة. وستشمل الجوائز مجموعة واسعة من الفئات، بما فيها أفضل فنان، وأفضل فنانة، وأبرز أغاني السنة والكثير غيرها.

يُذكر أن قوائم “بيلبورد عربية” تشمل القائمتين الرائدتين: بيلبورد عربية هوت “100” وبيلبورد عربية لأفضل “100” فنان، بالإضافة إلى سبع قوائم جديدة تمّ إطلاقها حديثاً، خاصة باللهجات الخليجية والمصرية والشامية والمغربية وبأغاني الهيب هوب والإندي العربية والشيلات. إضافة للقوائم التي شكّلت علامة فارقة في المنطقة، تستند إلى المعايير الراسخة التي اعتمدتها علامة بيلبورد العالمية لثمانية عقود خلت.

وإلى جانب تكريم أفضل الفنانين والأغاني لهذا العام، ستحتفي جوائز “بيلبورد عربية” بالمواهب المتنوعة في السعودية والمنطقة. كما سيتم الإعلان عن أغانِ مشتركة جديدة بين الفنانين، وستقام عروض حصرية يقدّم خلالها فنانون عرب وعالميون أجمل أغنياتهم وأكثرها شعبية.

وفي تعليقها على هذا الحدث، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام: “إن “بيلبورد عربية” أصبحت خلال سنة واحدة فقط، الأسرع نموّاً بين منصّات الموسيقى، لأنها انعكاس واقعي لما يفضّله المستمعون ولأنها تستطلع آراء ملايين المتابعين وتحاكي أمزجتهم الفنية”. كما نوّهت الراشد إلى أهمية الاحتفاء بالتنوّع الذي تتمتّع به الثقافة الموسيقية والفنية في المنطقة، إن كان عبر القوائم الشهيرة للأغاني الأكثر رواجاً أو عبر قوائم اللهجات، واليوم عبر أكبر جائزة موسيقية في العالم”، مشيرة إلى أن “دعم وزارة الثقافة ممثلة بهيئة الموسيقى، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية مع بيلبورد العالمية، يساهمان إلى حدّ بعيد في تعزيز إمكانياتنا لدعم الفنانين العرب ونقل تجاربهم وأعمالهم إلى المنصّات العالمية وتطوير قطاع الموسيقى الحيوي في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى